10‏/08‏/2015

شرح إشعار ملفات تعريف الارتباط في البلدان الأوروبية على مدونات بلوجر

في الاونة الاخيرة توصل مستعملي منصة التدوين بلوجرblogger  برسالة من جوجل ستجدها في التبويب الاول في لوحة تحكم بلوجر و تخبرك  هذه الرسالة بأنه تُلزمك قوانين الاتحاد الأوروبي بأن تعطي للزائرين من الاتحاد الأوروبي معلومات عن ملفات تعريف الارتباط المستخدمة في مدونتك. في كثير من الحالات، تُلزمك هذه القوانين أيضًا بالحصول على الموافقة.

و نص الرسالة يكون على الشكل التالي : 
تُلزمك قوانين الاتحاد الأوروبي بأن تعطي للزائرين من الاتحاد الأوروبي معلومات عن ملفات تعريف الارتباط المستخدمة في مدونتك. في كثير من الحالات، تُلزمك هذه القوانين أيضًا بالحصول على الموافقة.
وتقديرًا منا، أضفنا إشعارًا على مدونتك للمساعدة في الالتزام بهذه اللوائح. يتيح الإشعار للزائرين التعرف على استخدام Google لبعض ملفات تعريف الارتباط في Blogger وGoogle على مدونتك، بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط لكل من Google Analytics وAdSense. 

شرح معنى الرسالة  

لا تقلق فالرسالة فقط تخبرك ان جوجل اضافت  إشعار يظهر اعلى المدونة على شكل رسالة يخبر الزائر من البلدان الاوربية فقط بان المدونة تستخدم ملفات تعريف الارتباط ، و هذا الاشعار يظهر للزائرالاوربي  فوق هيدر المدونة ، و قد جاء  هذا الاجراء وفقا للقوانين الجديدة في بلدان الاتحادي الأوروبي المتعلة بالانترنت لسنة  2015 ، و يكون شكل الاشعار الذي يظهر للزائر الاوربي على مدونتك على الشكل التالي : 
انقر على الصورة لرؤيتها بالحجم الكبير


كيف يمكنك مشاهدة هذا الاشعار على مدونتك :

لمشاهدة الإشعارعلى مدونتك  إذا كنت خارج الاتحاد الأوروبي، اعرض مدونتك وغيّر رمز الدومين blogspot.com الى احد البلدان الاوربية ، على سبيل المثال blogspot.fr أو blogspot.co.uk. إذا كنت تستخدم نطاقًا مخصصًا، فلن تشاهد الإشعار خارج الاتحاد الأوروبي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة العبقري